مانشستر سيتي يضع قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي إنتصاراً ثميناً على حساب مضيفه بازل السويسري بنتيجة 4-0 في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم.

بدأ مانشستر سيتي المباراة بتشكيلة مكونة من: إيديرسون, أوتاميدندي, كومباني, كايل ووكر, فابيان ديلف, فيرناندينيو, الكاي غوندوغان, بيرناردو سيلفا, كيفين دي بروين, رحيم ستيرلينغ, أغويرو.

منذ الوهلة الأولى وبدى على لاعبي مانشستر سيتي التركيز على فرض الكلمة العليا باللقاء فيما ظهر الخوف على لاعبي أصحاب الأرض الذين إرتبكوا قليلاً من قوة المنافس بالطبع. 

وفي الدقائق الأولى أهدر بازل فرصة التقدم برعونة كبيرة عن طريق المهاجم أبارلين وهي من الفرص القليلة التي أُتيحت لبازل في اللقاء. 

وعقب تلك الهجمة فرض مانشستر سيتي سيطرته التامة على مجريات اللقاء ولم يحتاج سوى 14 دقيقة لكي يحرز هدف التقدم عبر ألكاي غوندوغان الذي سدد كرة رأسية رائعة من تنفيذ المبدع كيفين دي بروين.

ولم تمر سوى أربعة دقائق فقط حتى أضاف البرتغالي بيرناردو سيلفا ثاني الأهداف لفريقه في الدقيقة 18 ليعزز من تقدم مانشستر سيتي. 

ثم مرت خمس دقائق أخرى وفاجىء سيرخيو أجويرو الجميع بقذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الفريق المضيف ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه ويقتل تماماً آمال بازل في العودة. 

وفي شوط اللقاء الثاني بدى بازل أفضل نسبياً من الشوط الأول حيث بدأ مهاجمي أصحاب الأرض في تهديد إيديرسون حارس مانشستر سيتي الذي تصدى ببراعة لجميع الهجمات. 

 ثم في الدقيقة 53 أضاف غوندوغان رابع الأهداف للسيتي والذي أنهى تماماً على أحلام بازل وقرب مانشستر سيتي بقوة من الدور ربع النهائي بالبطولة. 

ثم مرت الدقائق تباعاً وسط هجمات على استحياء لمصلحة كلا الفريقين لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي والذي ضمن كثيراً التأهل للدور ربع النهائي مالم تحدث مفاجأت في جولة العودة والتي سوف تُقام بالشهر المقبل.