المباشرة بإنشاء جسور ومشافي ومعامل في الموصل

20/05/2019 - 20:00 نشر في اقتصاد/العراق

 باشرت الكوادر الهندسية في بلديات نينوى وبالتعاون مع شركة سعد الهندسية، بإنشاء مشروعي مجسر المثنى ومستشفى زمار العام شمال غرب الموصل، كما تمت المباشرة بإنشاء معمل السكر والخميرة في نفس الموقع.

وقال رئيس خلية الأزمة في نينوى الدكتور مزاحم الخياط لمراسلة (باسنيوز)، إن «الفرق الهندسية باشرت بمشروع بناء مجسر المثنى الحيوي والذي يقع في مركز أيسر الموصل  للحد من الزخم المروري الحاصل في مدينة الموصل وبمدة إنجاز قد تستغرق ستة أشهر  تقريباً».

وأضاف الخياط أن «الفرق الهندسية باشرت اليوم أيضاً بالتعاون مع الفريق الهندسي في صحة نينوى بإنشاء مشروع مستشفى زمار العام وبسعة 100سرير مع تجهيز المستشفى بالكامل بعد خروجها عن الخدمة لمدة أربعة أعوام أو أكثر بسبب تخريبها من قبل داعش».

ولفت إلى أن «العمل سيكون متواصل داخل مستشفى زمار ومن المؤمل استئنافها قبل انتهاء عام 2019».

بدوره قال رئيس لجنة الإعمار في مجلس نينوى عبد الرحمن الوكاع لمراسلة (باسنيوز)، إن «الكوادر الهندسية في بلديات نينوى وبالتعاون مع شركة أشور الهندسية  باشرت ببناء معمل السكر والخمييرة من أجل  تحسين الأوضاع الاقتصادية بمدينة الموصل».

لافتاً إلى أن «مدينة الموصل تباشر بتأهيل ثاني معمل للسكر في أقل من ستة أشهر بعد تفجير المعامل من قبل عصابات داعش وسرقة آلياتها».