الزراعة الاتحادية تمنع استيراد 11 محصولاً

18/04/2019 - 14:24 نشر في اقتصاد/العراق

أعلنت وزارة الزراعة العراقية ، اليوم الخميس ، عن منع استيراد الثوم  لوفرته في الاسواق المحلية ،  مؤكدا بأن عدد المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا هي  احدى  عشر  .

وقالت الوزارة في بيان ، تابعته (باسنيوز) انه  وفقا لما جاء في  كتاب مجلس الوزراء / لجنة الشؤون الاقتصادية  والذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية ، حصلت الموافقة على  منع استيراد (الثوم )  ومن جمبع المنافذ الحدودية واعتبارا من الـ 15 من ابريل/ نيسان الجاري .

ونقل البيان عن المتحدث باسم الوزارة  حميد النايف ، ان عملية المنع   جاءت نتيجة لوفرة المنتج المحلي من هذا  المحصول ، مؤكدا بأن عدد المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا هي  احدى  عشر  وتشمل (  الباذنجان والجزر والنبق والشجر والتمر واللهانة والقرنابيط والذرة الصفراء والبرتقال والثوم  والخس ) لوفرتها محليا.

موضحاً ، ان سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب اخر ومن  خلال  تطبيق الروزنامة الزراعية ، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي  تبين مدى وفرة اوشحة  المنتج  الزراعي ، مهيبا بجميع الجهات ذات العلاقة  في المنافذ الحدودية  بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعما لحماية المنتج المحلي.